watermark logo

التالي


بمناسبة فيلم اصحاب ولا اعز : هل اخلاق مصطفي بكري افضل من اخلاق مني زكي ؟ #سعيدـشعيب

0 المشاهدات
ppeto
1
نشرت في 01/25/22 / في افلام

*ما هي نوعية تدين واخلاق التيار المحافظ الذي يعبر عنه مصطفى بكري؟
*لماذا يريد فرض تصوره علي المجتمع، لماذا يتحالف مع انصار الإسلام السياسي من السلفيين؟
*وما هي نوعية اخلاق وتدين التيار الذي يدعو الي حرية الإبداع، والي حرية الأفراد والمجتمعات؟
Music promoted by : https://www.chosic.com
جدل فيلم أصحاب ولا أعز.. طارق الشناوي: صمت النقابتين في مصر جريمة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 24 يناير 2022 - 12:12 ص | آخر تحديث: الإثنين 24 يناير 2022 - 12:12 ص
قال طارق الشناوي، الناقد الفني، إن هناك فرقًا بين ما يقدم على الشاشة ومحاسبة الفنان على دور قدمه وبين الواقع، مشيرًا إلى أن دور الفنانة منى زكي بفيلم «أصحاب ولا أعز» فرض عليها المفردات التي استخدمتها في شخصيتها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن هناك صمتًا لا يفهمه ويرفضه من الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، منوهًا إلى أن الصمت في هذه الحالة ضده.

وأشار إلى أن «زكي» ليس مجرد نقيبًا وإنما أستاذ في التمثيل وعميد معهد المسرح ورئيس أكاديمية الفنون التمثيلية الأسبق، واصفًا بترك ممثلة تقع تحت مظلته ومتهمة بالتحريض على الرذيلة دون إصدار بيان بشأنها بأنه «إجحاف».

ونفى وجود فن بمواصفات دينية وإنما الفن يكون بمواصفات جمالية ليس معناها أن تكون إباحية، متابعًا: «ليست المرة الأولى التي نرى تلك الحالة، هناك تراجع في تقبل أعمال فنية خارج الإطار الذي اعتدنا عليه، لأننا نريد نفس الشكل والملمح ومن يخرج خارج الصف يهاجم بضراوة».

وذكر الناقد الفني أن «فكرة المنع والمصادرة سلاح منتهي»، مشددًا على أهمية تدخل نقابة المهن التمثيلية؛ بسبب الهجوم على أكثر من فنان ومنتج والأعمال المقدمة.

واختتم: «أكبر مشكلة نعانيها هو الخوف من قول الرأي، لأننا نرى هل الرأي يرضي الغالبية العظمى أم لا، صمت النقابتين في مصر جريمة لأن هناك ممثلة متهمة في أخلاقها، وخاصة في تلك الحالة تجاوزنا الفن وأصبحنا نتحدث عن أخلاقها والنقيب يترك الناس تُهاجم عنده في النقابة كأن شيئًا لم يكن».

وكانت، تعرضت الفنانة منى زكي لانتقاد لاذع وهجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من عرض فيلمها «أصحاب ولا أعز»، الذي طرح أمس على أحد المنصات الإلكترونية، متهمين إياها بالترويج للمثلية الجنسية، وظهورها بجرأة غير معهودة عليها.

وتصدر هاشتاج «أصحاب ولا أعز» محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، ليصبح ضمن قائمة الأعلى تداولا في الوطن العربي.
https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=24012022&id=b7ac9400-10d2-4d78-92b7-fc1f737a18f3

إلهام شاهين: فيلم «أصحاب ولا أعز» مهذب ومحترم جدا.. مفهوش لمسة أو لفظ خارج

هديل هلال
نشر في: الأحد 23 يناير 2022 - 11:49 م | آخر تحديث: الأحد 23 يناير 2022 - 11:49 م
قالت الفنانة إلهام شاهين، إن فيلم «أصحاب ولا أعز» مهذب ومحترم جدًا، موضحة أن الصادم في الفيلم هو جرأة الحوار بين أبطال العمل الذين يكشفون أسرارًا يخفونها عن أصدقائهم المقربين.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد: «الفيلم مفهوش لمسة أو لفظ خارج ويدور حول طاولة يلعب فيها الأصدقاء لعبة تكشف أسرارهم دون أن يلمس أحد يد الآخر»، واصفة ما تعرض له الفيلم بأنه «ضجة غير طبيعية».

واستنكرت هجوم البعض على الفيلم بالرغم من اشتراكهم بمنصة «نتفليكس» التي تعرض الأفلام الأجنبية وقد تضم مشاهد إباحية، متسائلة: «إيه المشكلة تسمع حوار صادم باللغة العربية؟ هو حلال على الأجنبي فقط وإحنا معندناش ناس تخطئ؟».

ونوهت إلى المصائب الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي وآخرها قضية «فتاة الغربية» والأخ الذي صور أخته عارية للاستحواذ على ميراثها والشيخ الذي اغتصب فتاة يعلمها القرآن، قائلة إن ما يحدث على مواقع التواصل «زائد عن الحد».

وتساءلت عن علاقة مجلس النواب بـ«نتفليكس»، قائلة: «نتفليكس قناة أمريكية والفيلم إنتاج لبناني أنتم مالكم؟ إحنا في مجتمع منافق مشترك في نتفليكس وعاوز يتفرج على أفلام فيها جرأة وإباحية لإنها أمريكية ويدخل يتفرج على الفيلم العربي ويخرج يشتم».

وتعجبت من مطالبات التحقيق مع الفنانة منى زكي والفنان إياد نصار؛ بسبب المشاركة في الفيلم، مضيفة: «الفيلم محترم جدا وسنيما حقيقية وقُدم عدة مرات، نحن نُضحك العالم علينا، لا دولة عربية اعترضت على الفيلم إلا مصر، إيه اللي حصل في مصر وتغير إلى هذا الحد؟».

وكانت، تعرضت الفنانة منى زكي لانتقاد لاذع وهجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد ساعات من عرض فيلمها «أصحاب ولا أعز»، الذي طرح أمس على أحد المنصات الإلكترونية، متهمين إياها بالترويج للمثلية الجنسية، وظهورها بجرأة غير معهودة عليها.

وتصدر هاشتاج «أصحاب ولا أعز» محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، ليصبح ضمن قائمة الأعلى تداولا في الوطن العربي.
https://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=23012022&id=e2d80207-500b-44b2-aa9a-7a340234dcf1

أظهر المزيد
0 تعليقات sort ترتيب حسب

التالي